الغضب التلاميذي

Publié le par ET si ?





talamid-300x199.jpg


كلما رأيت دعوة أصدقائي لي على الفايبوك للمشاركة في يوم الغضب التلاميذي كنت أتسائل :
لماذا أغضب مع التلاميذ و في مدرستي الأساتذة لا يُضربون أبدا؟
لماذا أتظاهر ضد الأقسام المكتظة و نحن أربعة عشر تلميذا في قسمنا؟
لماذا أندد بقلة المعدات و نقص عدد الطاولات و نحن ندرس بأحدث السبورات التفاعلية؟
لماذا أشكو بعد المدرسة عن البيت و كل يوم صباحا تنتظرني حافلة المدرسة أمام المنزل لتوصلني إلى المدرسةو تعيدني مساء إلى البيت؟
لماذا أطلب زيادة ساعات الدراسة ونحن ندرس أربعين ساعة بالتمام و الكمال ؟
لماذا أندد بالدروس الإضافية و غلائها و مدرستي تضمن لي أستادا للدعم دون مقابل ؟
لماذا أطلب مقاضاة الأساتذة الذين يتحرشون بالتلميذات؟ و لاأعرف حتى بوجود هذه الظاهرة ، عنذنا كاميرات في الأقسام
أنا أدرس في مدرسة خاصة فلماذا أشارك في يوم غضب التلاميذ ... على والدي الخروج في تظاهرات صباح مساء ضد هذا النظام التعليمي الفاشل : إذا لم تصرف على ولدك كل ما تملك للدراسة فتيقن أنه لن يدرس أبدا على كل الطبقة الوسطى التي تتكلف و تتأزم لتضمن لأولادها تعليما يجعله إنسانا ذو قيمة في المستقبل
أنا لم أظلم لكن والدي ظلموا ...
ان كنت سأتظاهر في يوم غضب التلاميذ فسيكون تضامنا مع تلاميذ العمومي وتضامنا مع والديًٌَ



 

Publié dans تاملات

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article