التعليم...... .............. وجهة نظر

Publié le par ماذا لو ؟؟؟؟


ecolier.jpg

 

اذا لم يفهم التلميذ الدرس فالخلل في المعلم و اذا لم ينجح التلميذ في آخر السنة الدراسية فالخلل في المعلم و اذا تخرج التلميذ دون مستوى ثقافي و معرفي فالخلل في المنظومة التعليمية كلها .

و حسبنا وزير خارجيتنا الذي يتعثر ويتعثر و لايكمل جملة مفيدة بلغة الضاد أمام الكاميرات.. نتأكد من فشل التعليم العمومي و نتأكد أن تعليم المهمات الثقافية في المغرب  

  قد زاد الطين بلة و جعل من نخبتنا السياسية نخبة غير قادرة على التعبير بلغتها الأم و اللغة الرسمية للبلاد .

إن مشكل التعليم الأساسي في بلدنا هو بالأساس مشكل التعريب .. تمت ترجمة المناهج الدراسية من اللغة الفرنسية إلى العربية ترجمة غير كاملة و ظلت بعد الحماية اللغة الفرنسية لغة مسيطرة داخل المنظومة التعليمية و بات تجريب المناهج الدراسية الفرنسية و البرامج الاستعجالية التي استنسخناها منها هو السائد ... من برناامج الى آخر ... و الآن ارسينا عند برنامج الادماج و هو برنامج يهدف الى ادماج التلميذ في مجموعة وضعيات مختلفة و دفعه الى استعمال مهاراته التي اكتسبها خلال حصص الدروس النظرية و قد لقي هذا البرنامج الجديد استحسانا كبيرا جدا من طرف التلاميذ!!!!!!! 

 

 


 

 

 

... ومدرسة النجاح .. برنامج يطبق حاليا يهدف الى النجاح جميع التلاميذ بزززززز !!!... نسبة النجاح للسنة الاولى و الثانية اعدادي في اغلب المدارس هي%100 ..

تلاميذ انتقلوا الى المستويات التالية بمعدلات3/20 

خلاصة القول اذا نجح التلميذ بدون مستوى فان الخلل في مدرسة النجاح!!....

Publié dans مغربي

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :

Commenter cet article