أنجح ثورة عربية??!!!

Publié le par mada-law

egypt protest 05 0128link

 

بعد نجاح ثورة الياسمين و سقوط "زين الهاربين"، و ثورة ميدان التحرير و سقوط فرعون القرن الواحد و العشرين. تساءلت عن الثورة التي تبعتهم بنجاح في بلاد المسلمين، يا ترى هل هي ثورة اليمن الجريح التي لازالت تحصد الأرواح في كل حين. أم هي ثورة بلاد عمر المختار التي أعادت البلاد كله منهار، و رغم ذلك لا يزال القذافي محتار هل يصوم هذه السنة مع السعودية أم يلغي رمضان لظروف في الدار. أم هي ثورة سوريا الذين قهروا الأسد و سببوا له النكد بكلمة 'ارحل' فما كان جوابه إلا الدم لمن تجرأ على فتح الفم. أم هي ثورة بلاد الحرمين الشريفين التي قوبلت بالقمع في أول يومين.
أعتقر أن أنجح ثورة عربية هي الثورة المغربية بكل بساطة لكونها ثورة سلمية بشهادة دولية، فالثورات العربية أسقطت الأنظمة لكن أسقطت معها الإقتصاد و التجارة و السياحة و كل الأنشطة الحيوية، فكم يلزم من سنوات، بل من عقود لإنعاش الإقتصاد و إحياء التجارة و المبادلات و عودة ثقة السياح، و أثمن شيئ سقط في الثورات و الذي يستحيل تعويضه ولو في سنوات هم أولئك الشهداء.
الثورة المغربية بهذا تكون أنجح ثورة عربية لأنها لم تؤثر على الأنشطة الموفرة للدخل بشكل كبير يضر بمصالح المواطنين و لم تسقط سوى شهيدا واحدا.
فتحيتي لكم مغربي و مغربي و مغربية تظاهر بسلمية و صوّت بكل وطنية في الإنتخابات الدستورية، فلنكمل ثورتنا بسلمية و نشارك جميعا لنقول كلمتنا النهائية بعد شهور قليلة في الإنتخابات التشريعية.

Publié dans سياسة

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :

Commenter cet article